اليوم الوطني لدولة قطر 2020

تحتفل دولة قطر بعيدها الوطني في 18 ديسمبر من كل عام بمناسبة تولي المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني مقاليد الحكم عام 1878 وتوحيده البلاد وإرساء أسس دولة قطر الحديثة، حيث أصبحت قطر في ظله كياناً واحداً ومتماسكاً ودولة مستقلة وموحدة. ويتم الاحتفال باليوم الوطني لتعميق الانتماء والولاء للوطن وإبراز جميع مظاهر التضامن والوحدة والاعتزاز بالهوية الوطنية لدولة قطر.

تقع قطر في مصاف أكبر الدول المتقدمة اقتصادياً وتتمتع باقتصاد يتصدر المراتب الأولى على مستوى العالم، مما يساهم في ازدهار خططها التنموية والاستثمارات في جميع مجالات البحث الصناعي، والاقتصادي، والعلمي، على المستويين المحلي والدولي، إضافة إلى تطوير المشاريع الضخمة تدرجاً من البنية التحتية إلى الصناعة، ودعم الاستثمارات الأجنبية والقطاع الخاص. كما وتلعب السياحة في قطر دوراً أساسياً داعماً للاقتصاد وتقف شاهداً على مظاهر الحداثة في الدولة. وتتصدر الرياضة الأحداث الدولية بتنوع نشاطاتها من سباق الخيل والجمال إلى القوارب السريعة. وستستضيف قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، مما يجعلها أول دولة عربية تنظم هذا الحدث.

منذ إقامة العلاقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية مقدونيا الشمالية عام 1996 أبدت الدولتان تعاوناً على مختلف المستويات وقامتا بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات والمذكرات للمساعدة في تعزيز وحماية الاستثمارات وتجنب التداخل الضريبي وتعزيز العلاقات الثنائية التجارية، والاقتصادية، والثقافية، والسياسية، والعلمية، والتنموية، بالإضافة إلى التعاون التكنولوجي وتبادل الخبرات.

من خلال رؤيتها الوطنية 2030، تعمل قطر كعضو نشط ومسؤول في المجتمع الدولي يساهم في السلم والأمن الدوليين من خلال المبادرات السياسية والاقتصادية والتنموية والإنسانية.

ندعوكم بهذه المناسبة السعيدة لمشاهدة فيديو تعريفي عن  دولة قطر .