سمو الأمير والرئيس الإيراني / تصريحات صحفية مشتركة

أعرب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى عن شكره لفخامة الرئيس الإيراني، ولإيران حكومة وشعبا على ما لقيه من استقبال خلال زيارة سموه إلى طهران.

وأكد سموه خلال تصريحات صحفية مشتركة أدلى بها مع فخامة الرئيس الدكتور حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية عقب المباحثات في القصر الجمهوري اليوم أن لقاءه مع فخامة الرئيس، وعلى مستوى وفدي البلدين، كان جيدا ومثمرا، حيث تم استعراض العلاقات المتميزة بين البلدين وسبل تطويرها .

وأوضح سمو الأمير في تصريحه بأن الجانبين اتفقا على تعزيز مستوى التبادل التجاري والسياحي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن العلاقة التي تربط دولة قطر والجمهورية الإسلامية الإيرانية علاقة تاريخية وشهدت تطورات كبيرة، ودائما كانت هناك قنوات مفتوحة ونقاش مع الأشقاء في إيران حتى لو كانت هناك خلافات، مثمنا ومعربا عن شكره وتقديره لموقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه قطر بعد الحصار، ولتقديمها كل التسهيلات لقطر وللشعب القطري، عن طريق فتح أجوائها وموانئها بشكل فوري.

وأشار سمو الأمير المفدى إلى أن الزيارة تأتي في وقت حساس تمر به المنطقة ، مبينا سموه أنه تم الاتفاق مع الأشقاء ومع فخامة الرئيس الإيراني على أن الحوار هو الحل الوحيد لأزمات المنطقة، وعلى تخفيف التصعيد من الجميع.

وفي ختام تصريحه ذكر سمو الأمير أنه وجه الدعوة لفخامة الرئيس الإيراني لزيارة دولة قطر، والتي وعد فخامته بتلبيتها في أقرب وقت.