وصول شحنة المساعدات الطبية العاجلة المقدمة من دولة قطر إلى مقدونيا الشمالية

بناءُ على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله) وصلت اليوم شحنة المساعدات الطبية المقدمة من دولة قطر عن طريق صندوق قطر للتنمية إلى جمهورية مقدونيا الشمالية الصديقة ، دعماً للجهود التي تبذلها في مكافحة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وكان في استقبال شحنة المساعدات الطبية سعادة السيد بويار عثماني نائب رئيس الوزراء المقدوني و سعادة السيد أرمند أرسلاني نائب وزير الصحة والسيد حمد جاسم غريب المحمود القائم بالأعمال في سفارة دولة قطر لدى مقدونيا الشمالية.

وتوجّه سعادة نائب رئيس الوزراء المقدوني في كلمة ألقاها بهذه المناسبة بالشكر لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى  على تقديم المساعدات الطبية في هذا الوقت الحرج مشيراً إلى أن هذه الكمية الكبيرة من المساعدات الطبية ستساعد الحكومة المقدونية على مواجهة التحديات الاقتصادية لهذا الوباء أيضاً.

ومن جانبه، أعرب سعادة نائب وزير الصحة المقدوني، عن عميق الشكر والتقدير للحكومة القطرية على تقديمها المستلزمات الطبية والألبسة الوقائية التي تحتاجها الطواقم الطبية في المؤسسات الصحية المقدونية للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد.

ومن جهته، قال السيد حمد جاسم غريب المحمود أن شحنة المساعدات الطبية التي وصلت إلى جمهورية مقدونيا الشمالية تحمل 8.5 طن من المستلزمات الطبية والألبسة الوقائية لدعم النظام الصحي المقدوني على التصدي لجائحة فيروس كورونا، وأكّد على وقوف دولة قطر إلى جانب مقدونيا الشمالية وشعبها الصديق، متمنياً زوال هذه الأزمة قريباً.

IMG-20200519-WA0020